د/ بدر العليوي يكرم قادة مراحل أمجاد قرطبة       خريجي ثانوية أمجاد قرطبة بنين في احتفاء       إدارة ثانوية مدارس أمجاد قرطبة الأهلية تكرم أبنائها الطلاب المتفوقين       مجلس الاباء بمتوسطة علوم الرياض       حفل التخرج وختام النشاط بمتوسطة علوم الرياض    

تحت شعار(صيف الوطن لجيل فطن)..نائب وزيرالتعليم يدشن مبادرة برنامج أندية (فطن) النوعية بمجمع مدارس نيار الأهلية
التصنيف : عام
تاريخ الخبر : 25/07/2017                      عدد القراء : 42

 

دشن معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي مساء اليوم مبادرة برنامج أندية (فطن) النوعية بمجمع مدارس نيار الأهلية تحت شعار (صيف الوطن لجيل فطن ) ، وذلك بحضور مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المانع ومدير عام برنامج فطن الأستاذ ناصر العريني والمشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بوزارة التعليم الأستاذ محمد الدخيني .

إلى ذلك قال العاصمي :" ندشن هذا اليوم نيابة عن معالي الوزير مبادرة أندية فطن النوعية، ويسعدني أن أكون موجود بينكم في هذا النادي ، وسرني ما شاهدت من وجود تفاعل وأنشطة متنوعة رياضية وفنية واجتماعية ، والروح التي يتمتع بها الزملاء القائمين على هذا النادي" .
وأكد الدكتور العاصمي أن الأندية فرصة لتقديم أنشطة وبرامج نوعية للطلاب فيما يتعلق بتنمية مهاراتهم وقدراتهم وميولهم نحو جوانب عديدة ، ومثل هذه الأندية تتيح الفرصة الكبيرة لتنمية هذه المهارات ، وتكمل ما تقدمه المدرسة طوال العام من تعليم بمختلف المقررات، كما أنها فرصة لتنمية قيم واتجاهات إيجابية كبيرة .
وأضاف معاليه أن هذا النادي جزء من منظومة أندية أطلقتها وزارة التعليم، فهو يتشارك مع الأندية الموسمية وأندية الحي في تقديم هذه الفرص لأبنائنا طيلة إجازة الصيف ، وربما تتاح الفرص في السنوات القادمة بعدد أكبر ومشاركة أكثر تنوع، مشيراً إلى أهمية التعاون لجعل الكثير من المسارات الناجحة في هذا النادي تكون في الأندية الموسمية وأندية الحي بحيث تعم الفائدة لشريحة أكبر من الطلاب .
من جانبه قال مدير عام برنامج فطن ناصر العريني أن فكرة أندية فطن النوعية أتت بالتشارك بين وكالة الوزارة للمناهج والبرامج التربوية وفطن ، والهدف منها هو التسريع في إحداث الأثر في نفوس وسلوكيات أبنائنا الطلاب ، ونهدف من خلال هذه الأندية أن نفتح باب الشراكة المجتمعية لجميع القطاعات الحكومية عن طريق مجلس أمناء فطن .
وأضاف العريني أهمية ماأشار إليه معالي نائب الوزير في أن يستفاد من مهارات فطن الشخصية والاجتماعية بإدخالها في الأندية الأخرى سواء الأندية الموسمية أو أندية الحي وبالتالي ينتشر خبراء فطن والمدربين المعتمدين لفطن بالمهارات الشخصية في هذه الأندية وتقديم ثقافة المهارات التي تم التدريب عليها بتفعيلها من خلال الأندية ، إضافة إلى الطموح في زيادة العدد في العام القادم بجودة أعلى ومشاركة مجتمعية أكبر .
وفي ذات السياق أوضح قائد نادي فطن بمدارس نيار الأهلية الأستاذ راشد الجرفين أن النادي فعال مع الجميع، ومن جميع النواحي ولدينا طاقم تدريب أكثر من متميز من ناحية العروض وتوصيل الأفكار للطلاب .
وأضاف أن عدد الطلاب المشاركين أكثر من 200 طالب وتتفاوت أعمارهم من 6 سنوات إلى 18 سنة ، وقد عملنا برامج تناسب جميع الأعمار وتم توزيع المجموعات حسب الأعمار ، والبرنامج يبدأ الساعة 4 عصراً وينتهي الساعة 8 والنصف ، وهناك تفاعل رائع من الطلاب في الحضور والانضباط والمشاركة والتفاعل مع المدربين .

ويأتي البرنامج الصيفي مستهدفاً الطلاب والطالبات وأسرهم خارج محددات اليوم والعام الدراسي بهدف تكامل الخبرات بين وكالة المناهج والبرامج التربوية والبرنامج الوقائي الوطني " فطن " تعليمياً وتدريبياً ووقائياً وتطبيقياً وفق منظومة من التنظيمات والآليات التنفيذية التي نص عليها الإطار التنظيمي للمبادرة .
وينفذ في ثمان مناطق ومحافظات ( الرياض – مكة المكرمة – جدة – الأحساء – تبوك – جازان – نجران – الباحة )، مشتملا على مجالات التدريب والتثقيف والشراكة المجتمعية والترفية، ويستفيد من الأندية ( 200 ) طالب في كل نادي بمجموع كلي ( 3200 ) وطالبة وفق برامج مرحلية ابتداء من التزويد بالمعارف والممارسات والمواقف التدريبية إلى الممارسات التطبيقية المجتمعية من خلال الأعمال التطوعية والاتصال والتواصل بإقرانهم والمجتمع


 
الحقوق محفوظة لـمكتب التعليم بقرطبة
باستخدام : تكامل
 
تصميم وتطوير
 أ.فهد الغامدي