د/ بدر العليوي يكرم قادة مراحل أمجاد قرطبة       خريجي ثانوية أمجاد قرطبة بنين في احتفاء       إدارة ثانوية مدارس أمجاد قرطبة الأهلية تكرم أبنائها الطلاب المتفوقين       مجلس الاباء بمتوسطة علوم الرياض       حفل التخرج وختام النشاط بمتوسطة علوم الرياض    

انطلاق ملتقى معلمي قرطبة برعاية مدير عام التعليم بمنطقة الرياض
التصنيف : مكتب المساعد للشؤون المدرسية
تاريخ الخبر : 06/03/2017                      عدد القراء : 159

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات ملتقى معلمي قرطبة الأول، الذي نظمه مكتب التعليم بقرطبة، ويستمر على مدى يومي الاثنين والثلاثاء في مركز الملك سلمان الاجتماعي.

وبدأ الملتقى الذي افتتحه المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع، بالقرآن الكريم ثم كلمة لمدير مكتب التعليم بقرطبة سهم الدعجاني بين فيها الهدف من الملتقى.

وقال إن الملتقى يأتي في إطار مساهمة المكتب مع الجهات المختصة في بناء المعلم وفق رؤية طموحة لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي تبذل كل الجهد في رعاية وإعداد المعلمين كما وكيفا لتوفير معلما القائد لعملية التعلم المحققة للاتجاهات الحديثة في مجالات التعلم الحديثة .

وألقى مدير شركة أضواء الرياض التعليمية ابراهيم المهنا، كلمة الرعاة ثم فيلم وثائقي عن الملتقى ثم كلمة لبندر الغامدي الفائز بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي (فئة المعلمين) فكلمة للمعلمين ألقاها علي المطرودي.

وأكد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع أن هذه المبادرة من مكتب التعليم في قرطبة ليست غريبة وهي تأني في إطار دعم المعلمين واهتمام الإدارة بالمعلمين ليتميزوا مبينا أن على المعلمين أن يتسلحوا بالعلم والصبر فهما الطريق للتميز .

ويشتمل الملتقى الذي يعقد على مدى يومين على عدد من المحاضرات التي تهم المعلم حيث عقدت اليوم أولى جلسات للدكتور عبدالله الفوزان عضو مجلس الشورى تحت عنوان "تنمية الدافعية وتعزيز الانتماء لدى المعلمين ".

وأدار الجلسة المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، ثم بعد ذلك بدأت الجلسة الثانية وألقاها العميد الدكتور خالد إبراهيم الدخيل مدير إدارة التوجيه الفكري والمعنوي بكلية الملك فهد الأمنية، بعنوان "الأمن الفكري" وأدار الجلسة الإعلامي معاذ الشيخ.

وغد الثلاثاء تعقد ثلاث جلسات، تبدأ الجلسة الأولى الساعة الثامنة صباحاً بعنوان "التحول في التعليم مع رؤية 2030" للدكتور علي عبده الألمعي مدير عام التخطيط بوزارة التعليم، ويدير الجلسة الإعلامي عبدالرحمن الشايع.

وتنعقد الجلسة الثانية في التاسعة مساءً بعنوان "عشرون باباً للتعلم النشط وفق نتائج البحث العلمي"، يلقيها الدكتور سعود بن ناصر الكثيري مدير عام مركز التعلم والتعليم بجامعة الملك سعود، ويدير الجلسة الإعلامي سعد الحزيمي، بعد ذلك راحة على أن تبدأ الجلسة الثالثة الساعة 10:30 بعنوان "لماذا التقنيات الحديثة في التعليم!!"، يلقيها الدكتور أنس التويجري ويديرها الإعلامي عبدالرزاق العليوي.

مدير عام التعليم د. عبد الله المانع يلقي كلمته في الملتقى

 

 

مشاركة راعي الملتقى وضيوفه في بعض فعاليته رسائل لجنود الوطن الأوفياء

 

 

تكريم بعض الجهات المشاركة والمنظمين للمتقلى

 

سعادة مدير عام التعليم د.عبد الله المانع وضيوف الملتقى د.عبد الله الفوازان وسعادة العميد الدكتور خالد الدخيل والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي


 
الحقوق محفوظة لـمكتب التعليم بقرطبة
باستخدام : تكامل
 
تصميم وتطوير
 أ.فهد الغامدي