مسابقة افضل قارئ في اطار الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية       زيارة لجنة التعلم النشط للمدرسة       زيارة كليات الرياض لطب الأسنان لابتدائية أمجاد قرطبة       مشاركة مدارس امجاد قرطبة في احتفاء الوزارة باليوم العالمي للغة العربية       مسابقة ( موهبة ) للرياضيات    

د.البراك يستقبل فريق بناء مؤشرات الأداء الإشرافي
التصنيف : مكتب المساعد للشؤون التعليمية
تاريخ الخبر : 10/01/2016                      عدد القراء : 327

 استقبل سعادة وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك بمكتبه صباح يوم الخميس 1437/3/27 فريق بناء مؤشرات الأداء الإشرافي ، حيث تسلم نسخة من مؤشرات أداء القيادة المدرسية من قبل سعادة مدير عام الإشراف التربوي الأستاذ ناصر اليمني ، وقدم عرضا موجزا حول مراحل البناء التي تمت والجهود التي بذلت فيها خلال فصل دراسي كامل .

 

وقد وجه سعادة الوكيل كلمة توجيهية حول توجه الوزارة إلى قياس الأداء ودور ذلك القياس في عملية التحسين والتطوير ، الذي ترجمته وكالة التعليم عبر منظومة مؤشرات أداء الإشراف التربوي والمدرسي ، وأخيرا مؤشرات أداءالقيادة المدرسية . وأشار سعادته إلى أن الرؤية المقبلة ستكون لبناء مؤشرات أداء المعلمين ، وتوجه بالشكر والتقدير لأعضاء الفريق على جهودهم مثمناً الجهود المضاعفة التي بذلت طيلة المدة السابقة .

 

هذا وقد أكد مدير إدارة القيادة المدرسية المشرف العام الأستاذ محمد آل مشعف على أن هذه المؤشرات ستحدث نقلة نوعية وكمية في أداء القيادة المدرسية بوجه خاص وفي الأداء المدرسي ومخرجاته بوجه عام .

وذكر مساعد مدير عام الإشراف التربوي سعادة الأستاذ فهد المقرن ضرورة ربط المؤشرات بنظام حاسوبي متقن سهل الاستخدام. وأوضح مدير إدارة التطوير الدكتور لطفي المرضي أن مؤشرات القيادة المدرسية ستحدث تحسين في الأداء بأضعاف ما أحدثته مؤشرات الأداء الإشرافي والمدرسي .

 

وقد وجه سعادة الوكيل إلى تطبيق مؤشرات أداء القيادة المدرسية بداية الفصل الدراسي القادم مع تهيئة كافة الإمكانات والجهود لدعم وإنجاح عملية التطبيق . كما عبر عضو فريق المؤشرات الأستاذ غازي بن بهاج القثامي نيابة عن الفريق عن عظيم الشكر والامتنان لسعادة وكيل الوزارة للتعليم وللإدارة العامة للإشراف التربوي على الثقة التى منحت للفريق مؤكدا على أثر هذا العمل في إحداث نقلة نوعية وكمية في الأداء التدريسي ومخرجاته

 
الحقوق محفوظة لـمكتب التعليم بقرطبة
باستخدام : تكامل
 
تصميم وتطوير
 أ.فهد الغامدي